ro حجر العقيق الأصفر شرف الشمس فوائده واستخداماته الروحانية مع فنغ شوي - طاقة بيتك مع ريتا حجر العقيق الأصفر شرف الشمس فوائده واستخداماته الروحانية مع فنغ شوي | طاقة بيتك مع ريتا حجر العقيق الأصفر شرف الشمس فوائده واستخداماته الروحانية مع فنغ شوي

القائمة الرئيسية

الصفحات

حجر العقيق الأصفر شرف الشمس فوائده واستخداماته الروحانية مع فنغ شوي

 

عقيق شرف الشمس



العقيق الأصفر  ويسمى شرف الشمس  وهو حجر كريم مشهور. و يعتقد أن اللّون الأصفر هو لون نبيل، يرمز إلى القوة والثروة، و العقيق الأصفر له أيضًا تأثير متحيز للثروة وهو مفيد جدًا لزيادة ثروة الناس.

ما هو العقيق
 إنه كتلة ذات نطاقات ممزوجة بالعقيق والكوارتز البلوري. المكون الرئيسي هو السيليكا، مع صلابة تتراوح بين 6.5 و 7. وهو معدن ذو صلابة عالية نسبيا وغني بالألوان ومليء بالطبقات.

ويتواجد العقيق بألوان عديدة منها الأصفر والأحمر والرمادي والبني والأبيض . يلون العقيق في الغالب من قبل الصناع وذلك لخفة ألوانه، يوضع العقيق الأحمر في محلول نترات الحديد ، أما العقيق الأصفر يوضع في حامض الهيدروكلوريك ويسخن على نار هادئة.
 
للعقيق أنواع وأشكال مختلفة لكل منها إسمها الخاص  العقيق العيني  (البابا قوري) ، العقيق الشجري والعقيق المائي و الطحلبي...



فوائد العقيق الصحية

  • ارتداء العقيق الأصفر لفترة طويلة يمكن أن يساعد على الهضم و المعدة والأمعاء، كما أنه ذو فائدة كبيرة للكبد والمرارة وحتى جلد.
  • يمكن أن يساعد في توازن الطاقة السلبية، والتخلص من الضغط النفسي العصبي، والحفاظ على المزاج السعيد، كما أن له تأثير الحفاظ على السلام. 
  • يفيد حجر العقيق في وقف النزيف الحاد وخصوصاً عند النساء. وكذلك لتقوية النقاط المختلفة في الجسم.
  • يمكن أن يعزز وظيفة المناعة، ويعزز الدورة الدموية، ويقوي عملية التمثيل الغذائي، ويساعد في علاج الأرق وتجنب الكوابيس، وهو مفيد للغدة الدرقية والغدة الصعترية والحبال الصوتية. 
  • يمكن أن يعزز حجر العقيق حياة جنسية سعيدة للأزواج.

فوائد العقيق الروحية

  • يعتبر حجر العقيق من الأحراز التي تصون الإنسان من البلايا والحوادث الغريبة خصوصاً في الحروب، وله فوائد في زيادة الرزق وتسهيل الأمور والأعمال.
  • يعتقد أيضاً أن العقيق يحتوي على طاقة كامنة ، فهو بالإضافة إلى دفعه للطاقات السلبية الموجودة في الجو ، يشحن الجو بالطاقة الموجبة ويساعد في رفع الهم والغم والإضطرابات الروحية من النفس ويجلوها.
  •  يعزز الموقف الحيوي والمتناغم تجاه فعل الأشياء، ويجعل الناس أكثر روح الدعابة، ويمنع الناس من الهدر ويطور عادات جيدة للادخار والتراكم، وله أيضًا تأثير جذب الثروة.
  •  بالنسبة للأشخاص الذين ينتمون إلى علامات مائية مثل السرطان والحوت وما إلى ذلك، يمكن تحسين خصائص العلامات المائية الحرة والمتغيرة والمحبة للخيال.
  •  يقال أيضاً أن العقيق يتغير لونه إذا ما كنت تتعرض للكذب من أي شخص، حيث أنه سوف يتغير لونه اثناء كذبه عليك.

حجر العقيق والفنغ شوي

يمكن للعقيق جمع الثروة . وفقا لخبراء فنغ شوي فإن الوفرة من العقيق تسمى "كهف التنين" .

تقول الأسطورة أن حجر العقيق يمكن أن يزيد الثروة بمعدل مضاعف ، وغالباً ما يستخدمها الأثرياء كتميمة لجذب الثروة. يعتبر العقيق قطعة مقدسة تحظى بشعبية كبيرة في فنغ شوي.  فهو يستقبل ويخزن Qi " تشي " الطاقة الإيجابية ،ويحتضنه ويقويه.

حجر العقيق ومناطق باغوا الفنغ شوي 

منطقة الحكمة والمعرفة :

لتعزيز الحظ التعليمي للأسرة ، قم بعرض حجر العقيق في الزاوية الشمالية الشرقية من المنزل أو من غرفة الطالب.

منطقة التوازن والترابط العائلي :

لتعزيز الانسجام العائلي والروابط بين أفراد الاسرة قم بوضع حجر العقيق إلى قطاع الأرض (المركز) في المنزل أو في غرفة المعيشة . 

في مكان العمل :

يُعتقد أن وضع شجرة الكريستال من العقيق في الفنغ شوي  على مكتب العمل  الخاص بك سيساعدك في تحقيق النجاح

منطقة حظ المعيل الذكر :

يمكنك وضع العقيق الأصفر في  القطاع الشمالي الغربي هو قطاع حظ الرجل والسفر والأشخاص المساعدين ؛ يدعم حظ الرجل المالي والدعم في العمل كالحصول على ترقيات مثلا.وهذا ينجح لأن الطاقة الأرضية للبلورة تنتج طاقة معدنية، وهي العنصر الأساسي للقطاع الشمالي الغربي.

منطقة الحب والزواج :

ضع حجر العقيق في الجنوب الغربي منطقة الحب والزواج ويحكمه عنصر الأرض والأحجار الكريمة هي طاقة أرضية ، مما يعطي العلاقة الزوجية دفعة جديدة. 


لمعرفة المزيد عن ركن الحب والزواج إليك الرابط:

العقيق الأصفر مرتبط بشاكرا الظفيرة الشمسية

حجر العقيق مفيد لجميع الشاكرات، لكنه يرتبط بشكل خاص بشاكرا الضفيرة الشمسية ، حيث أنه يساعد على تحسين مهارات التركيز وصنع القرار وحل المشاكل.
 
إذا كنت تبحث عن حجر لمساعدتك على شفاء وتوازن شاكرا الضفيرة الشمسية لديك، فإن العقيق الأصفر هو خيار جيد يجب أخذه بعين الاعتبار. إنه حجر قوي يمكنه تعزيز الثقة بالنفس واحترام الذات والقوة الشخصية.

هناك طرق عديدة لاستخدام العقيق لعلاج شاكرا الضفيرة الشمسية. يمكنك ارتداء قطعة من مجوهرات العقيق، مثل قلادة أو سوار، أو يمكنك وضع قطعة من العقيق على شاكرا الضفيرة الشمسية الخاصة بك أثناء التأمل أو اليوغا.
  • تعرف على الشاكرات الرئيسية السبعة والاحجار الكريمة ووضغيات اليوغا لموازنتها من هنا

العقيق يوازن الين واليانغ

نظرا لأن حجر العقيق يوازن بين طاقة الين واليانغ، وهما القوتان المتعارضتان اللتان تعتبران أساس الكون في الفلسفة الصينية. يُمثل الين الجانب الأنثوي أو البسيط للحياة، بينما يُمثل يانغ الجانب الذكوري.

ولذلك فإن العقيق يُعزز الين من خلال الشعور بالهدوء والراحة. كما أنه يُعزز اليانغ من خلال الثقة بالنفس .

تساعد طاقة العقيق المتوازنة بين الين واليانغ على تحقيق التوازن في جميع جوانب الحياة، بما في ذلك العلاقات الاجتماعية والصحة والنجاح المهني.

حجر العقيق لتنظيف الهالة

يساعد حجر العقيق في تنظيف الهالة حيث يعتقد أن لديه القدرة على امتصاص المشاعر السلبية من الهالة، مثل الخطر والقلق والخوف. العقيق يُعزز الطاقة الإيجابية في الهالة، مثل السلام والهدوء والحب.

يعتبر العقيق من المجوهرات الراقية

غالبًا ما يستخدم العقيق في ماركات المجوهرات الراقية ، حيث أن شعار البرسيم الكلاسيكي المكون من أربع أوراق مصنوع من العقيق . العقيق موجود أيضًا في ماركات عالمية مشهورة  كارتييه وبولغاري....

إضا أعجبك المقال شاركه مغ أصدقائك💖

اقرأ ايضاً

تعليقات